الرؤية المعاصرة للتسويق وأثرها في بلورة فرص نجاح المنتج الجديد

المؤلفون

  • نعمة شليبة علي

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v15i54.1206

الكلمات المفتاحية:

الرؤية المعاصرة للتسويق، The contemporary vision of marketing

الملخص

يتناول البحث عرضا للتوجهات التسويقية المعاصرة التي برزت على أثر التحولات والتحديات التي تواجه الأعمال في عالم اليوم وأثر ذلك بشكل محدد على مستقبل المنتج الجديد. ركزت مشكلة البحث على الممارسات التسويقية المعاصرة وكيف يمكن احداث الملائمة بين المنتج وحاجات السوق وانطلقت أهميته من دور التسويق في بلورة الرؤوية المعاصرة للمنتج القادرة على تلبية واشباع حاجات ورغبات الزبون فضلاً عن أهميته في تحقيق الأهداف الاقتصادية للمنظمة طيلة حياة العلاقة مع الزبون.

تمخض البحث عن ان التوجه التسويقي المعاصر يسعى للتأثير في معرفة الزبون وسحبه بدلاً من دفعه والتركيز على الدور التسويقي المهم للزبون في الاستراتيجية التسويقية للمنظمة وابتكار ميزة نفسية تتمتع بالديمومة فضلاً عن الميزة المتحققة من القيمة الاقتصادية والوظيفة للمنتج والانتقال من إدارة المنتج الى إدارة علاقات الزبون.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2009-06-01

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

علي ن.ش. (2009) "الرؤية المعاصرة للتسويق وأثرها في بلورة فرص نجاح المنتج الجديد", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 15(54), ص 117. doi:10.33095/jeas.v15i54.1206.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 262

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.