تقييم جودة الخدمات التعليمية وفق نموذج (Servqual) المعدل دراسة استطلاعية لعينة من طلبة كلية الإدارة والاقتصاد/ جامعة بغداد
DOI:
https://doi.org/10.33095/jeas.v15i55.1251الكلمات المفتاحية:
تقييم جودة الخدمات التعليمية وفق نموذج (Servqual) المعدل دراسة استطلاعية لعينة من طلبة كلية الإدارة والاقتصاد/ جامعة بغدادالملخص
يهدف البحث إلى تطبيق نموذج (SERVQUAL) معدل لتقييم جودة الخدمات التعليمية من خلال إجراء دراسة استطلاعية لعينة من طلبة كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة بغداد. قام الباحث بتوزيع استبانه من جزئين على عينة حجمها (72) طالب من أصل 720 طالب بقسم إدارة الأعمال من طلبة المراحل الثانية والثالثة والرابعة للدراسات المسائية للعام الدراسي 2008 – 2009 لغرض قياس تطلعاتهم وإدراكاتهم لجودة خدمة التعليم تم تحليل خمسة أبعاد رئيسية شملت (22) متغير. توصلت الدراسة إلى أن هناك (13) متغير فيها التطلعات دون الإدراكات و (9) متغيرات تمكنت الكلية من خلالها تحقيق الرضا للطالب، أما البعد الخامس فكان في الترتيب الأول من حيث الأهمية والبعد الثالث في الترتيب الثاني إلا أن البعد الخامس كان الأقل أهمية من بين جميع الأبعاد الخمسة.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
Articles submitted to the journal should not have been published before in their current or substantially similar form or be under consideration for publication with another journal. Please see JEAS originality guidelines for details. Use this in conjunction with the points below about references, before submission i.e. always attribute clearly using either indented text or quote marks as well as making use of the preferred Harvard style of formatting. Authors submitting articles for publication warrant that the work is not an infringement of any existing copyright and will indemnify the publisher against any breach of such warranty. For ease of dissemination and to ensure proper policing of use, papers and contributions become the legal copyright of the publisher unless otherwise agreed.
The editor may make use of Turtitin software for checking the originality of submissions received.



















