تقييم جودة الخدمات التعليمية وفق نموذج (Servqual) المعدل دراسة استطلاعية لعينة من طلبة كلية الإدارة والاقتصاد/ جامعة بغداد

المؤلفون

  • صباح عبد الحسن الجلبي

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v15i55.1251

الكلمات المفتاحية:

تقييم جودة الخدمات التعليمية وفق نموذج (Servqual) المعدل دراسة استطلاعية لعينة من طلبة كلية الإدارة والاقتصاد/ جامعة بغداد

الملخص

يهدف البحث إلى تطبيق نموذج (SERVQUAL) معدل لتقييم جودة الخدمات التعليمية من خلال إجراء دراسة استطلاعية لعينة من طلبة كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة بغداد. قام الباحث بتوزيع استبانه من جزئين على عينة حجمها (72) طالب من أصل 720 طالب بقسم إدارة الأعمال من طلبة المراحل الثانية والثالثة والرابعة للدراسات المسائية للعام الدراسي 2008 – 2009  لغرض قياس تطلعاتهم وإدراكاتهم لجودة خدمة التعليم تم تحليل خمسة أبعاد رئيسية شملت (22) متغير. توصلت الدراسة إلى أن هناك (13) متغير فيها التطلعات دون الإدراكات و (9) متغيرات تمكنت الكلية من خلالها تحقيق الرضا للطالب، أما البعد الخامس فكان في الترتيب الأول من حيث الأهمية والبعد الثالث في الترتيب الثاني إلا أن البعد الخامس كان الأقل أهمية من بين جميع الأبعاد الخمسة.   

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2009-09-01

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

الجلبي ص.ع.ا. (2009) "تقييم جودة الخدمات التعليمية وفق نموذج (Servqual) المعدل دراسة استطلاعية لعينة من طلبة كلية الإدارة والاقتصاد/ جامعة بغداد", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 15(55), ص 69. doi:10.33095/jeas.v15i55.1251.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 1408

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.