اثر التعلم المنظمي في التمكين الإداري دراسة استطلاعية لآراء عينة في الشركة العامة للصناعات الكهربائية في بغداد

المؤلفون

  • علاء دهام حمد

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v16i59.1503

الكلمات المفتاحية:

اثر التعلم المنظمي في التمكين الإداري دراسة استطلاعية لآراء عينة في الشركة العامة للصناعات الكهربائية في بغداد

الملخص

يسعى البحث لدراسة ظاهرة حديثة ومعاصرة في علم الإدارة عموما وفي حقل السلوك التنظيمي خصوصا، وهو التعلم ألمنظمي والتمكين الإداري في منظمة حكومية وهي الشركة العامة للصناعات الكهربائية، وقد تم تحديد أبعاد التعلم ألمنظمي (ديناميكيات التعلم، تحول المنظمة، تمكين الأفراد، إدارة المعرفة، تطبيق التكنولوجيا) وأبعاد التمكين الإداري (امتلاك المعلومات وتوافرها، الاستقلالية وحرية التصرف، امتلاك المعرفة) وتم جمع المعلومات من خلال استبانه وزعت على عينة من الموظفين في المنظمة المبحوثة بلغ مجموعها (50) استبانه ومن ابرز النتائج التي توصل إليها البحث انه لم يكن للتعلم ألمنظمي تأثير عالي في التمكين الإداري  في المنظمة المراد بحثها.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2010-09-01

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

حمد ع.د. (2010) "اثر التعلم المنظمي في التمكين الإداري دراسة استطلاعية لآراء عينة في الشركة العامة للصناعات الكهربائية في بغداد", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 16(59), ص 58. doi:10.33095/jeas.v16i59.1503.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 1709

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.