تقنيات شبكة المعلومات ودورها في إنجاز عمليات الشراء الالكتروني والتسويق الالكتروني* دراسة حالة في شركة بغداد للمشروبات الغازية- المساهمة المختلطة

المؤلفون

  • اياد محمود الرحيم
  • حمزة محمد الجبوري

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v16i60.1515

الكلمات المفتاحية:

تقنيات شبكة المعلومات ودورها في إنجاز عمليات الشراء الالكتروني والتسويق الالكتروني* دراسة حالة في شركة بغداد للمشروبات الغازية- المساهمة المختلطة

الملخص

اصبحت تكنولوجيا المعلومات احدى ابرز الادوات التنافسية في عصر المعلومات والاتصالات والعالم الرقمي. لذلك اتجهت معظم المنظمات إلى امتلاك هذه الادوات وبما ينسجم مع توجهاتها الحالية والمستقبلية من اجل تحسين عملياتها واعمالها سواء أكانت في البيئة الداخلية ام في البيئة الخارجية والسعي لتحقيق تفوق في نقاط القوة التي تمتلكها المنظمة على نقاط الضعف وزيادة الفرص وتقليل التهديدات والمخاطر التي تواجهها تلك المنظمات. وقد جاء هذا البحث لإختبار وجود او عدم وجود دور لتقنيات شبكة المعلومات التي تضم {الانترنيت والاكسترانيت} في تطبيقات تكنولوجيا المعلومات التي تضم {الشراء الالكتروني والتسويق الالكتروني}. إذ تم اعتماد منهج دراسة الحالة وقائمة الفحص التي تم من خلالها الحصول على البيانات والمعلومات المطلوبة وتحليلها للوصول الى نتائج البحث. وقد توصل البحث الى مجموعة من الاستنتاجات كان من اهمها وجود دور لتقنيات شبكة المعلومات في تطبيقات تكنولوجيا المعلومات. اما اهم ما جاء به البحث من توصيات فتمثل بضرورة ان تولي الشركة قيد البحث الاهتمام بمفهوم الشبكة الداخلية (الانترانيت) فضلاً عن اعطاء دور اكبر لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات المتمثلة بـِ (الشراء الالكتروني والتسويق الالكتروني).

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2010-12-01

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

الرحيم ا.م. و الجبوري ح.م. (2010) "تقنيات شبكة المعلومات ودورها في إنجاز عمليات الشراء الالكتروني والتسويق الالكتروني* دراسة حالة في شركة بغداد للمشروبات الغازية- المساهمة المختلطة", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 16(60), ص 42. doi:10.33095/jeas.v16i60.1515.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 1736

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.