دور نظم التعلم الاستراتيجي الذكية في استدامة نجاح أدارة شبكات الأعمال الألكترونية
DOI:
https://doi.org/10.33095/jeas.v26i119.1874الكلمات المفتاحية:
• نظم التعلم الاستراتيجي الذكي • استدامة نجاح ادارة شبكات الاعمال الالكترونية السحابيةالملخص
الغرض : التعرف على علائق نظم التعليم الاستراتيجي الذكي وتأثيراته المحتملة على النجاح المستدام في ادارة شبكات الاعمال الالكترونية السحابية على وفق منطق تكنولوجي , واقتصادي وبيئي اخضر اساسة يقظة ووعي العقل الاستراتيجي.
التصميم : تصميم انموذج افتراضي كاشف عن الدور ومحقق له تدقيقاً وحوكمة الكترونية سحابية على وفق فلسفة تبرز عمليات التعلم الاستراتيجي الذكي وتحديد افتراضاته في فضاءات سحابية واختيار ادواته وما يكلف استنباطه من العقول الخبيرة وذكاء استراتيجي .
المنهجية : المعضلة نظرية دالتها تشخيص جزر المعرفة لنظم التعلم الاستراتيجي الذكي ونجاح مستدام في ادارة شبكات الاعمال الالكترونية السحابية . تم اشتقاقها من حقلي التعلم الاستراتيجي والاعمال الالكترونية افقاً وعمقاً . وحصلت مراجعة ذكية انتقائية لإسهامات مؤلفين في كلا الحقلين . اسندت بمجموعة مؤلفات معاصرة شككت رأسمال فكري . معرفي استراتيجي مراجع محكمة علمياً خضعت للقراءة والتحليل .
المدخل : يركز على استثمار عمليات التعلم الاستراتيجي نافذ للتغيير بأفق عالمي لاعادة اختراع عقول الموارد البشرية وتحقيق قيمة مضافه في بيئات تنافسية الكترونية سحابية . فهو يركز على جوهر عملية التعلم , ومبادئه والعمليات الساندة والتغير بالاتجاهات الاساسية لنظمه وادواته وتطبيقاته خلقاً لاستراتيجية سحابية تركيزاً , وتنفيذاً وتطبيقاً وتلاؤماً مع بيئة سحابية . وتضمن المدخل مجموعة قواعد مستنبطه من تجارب , واقوال وحلم لمؤسسات خبيرة , ومستشارين رواد بعقولهم ادراكاً وتفكيراً وذكاءً قوة ارادة فهو مدخل وثائقي تحليلي استنباطي لأنموذج افتراضي متكامل الفكرة والتحليل , والتصميم فلسفة وتطبيقاً .
نوع البحث : البحث ذا توجه نوعي اعتمد اليات النظرية المجذرة افكاراً ومفاهيم ومضموناً لأنموذج افتراضي . خضع لتراتب منطقي بالبناء والتفسير والتوقع بعدسات تعلم واستدامة في ظل فضاءات اعمال سحابية .
المحددات : تعتمد على القدرات العقلية ادراكاً , وتفكيراً واتجاهات حاكمة لنظم التعلم الاستراتيجي الذكي واستدامة نجاح ادراك شبكات الاعمال الالكترونية السحابية . وتوفر صدق المحتوى والمعولية على المراجع المثبتة دقة وامانة وصدقاً قراءة واستقراءً .
الاثار العملية : فتح نوافذ التفكير بنظم التعلم الاستراتيجي الذكي لبناء قدرات القيادة الاستراتيجية . وتوظيف قواعد الاستدامة اليات لإدارة شبكات الاعمال الالكترونية السحابية . ما بحثاً ودراسة وادوات قياس وتقويم التحسن بالأداء الاستراتيجي .
الاثار الاجتماعية : تحقيق تحولات نوعية في الالتزام والصبر الاستراتيجي , وتأزر وشراكة استراتيجية دليلها التعاون في استثمار الحقلين بلغة الموارد غير الملموسة . يسهم البحث في ترصين بنيته الاجتماعية قيماً , واخلاقاً وارادة ونسيجاً وثقافة .
الاصالة : اثارة فكرة جدلية المنطق والتفلسف بعدسات عقلانية , والخبرة , والتراصف قصد تكامل اليات وقواعد لاستدامة والتعلم العميق معرفياً في فضاءات سحابية .
التنزيلات
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.
Articles submitted to the journal should not have been published before in their current or substantially similar form or be under consideration for publication with another journal. Please see JEAS originality guidelines for details. Use this in conjunction with the points below about references, before submission i.e. always attribute clearly using either indented text or quote marks as well as making use of the preferred Harvard style of formatting. Authors submitting articles for publication warrant that the work is not an infringement of any existing copyright and will indemnify the publisher against any breach of such warranty. For ease of dissemination and to ensure proper policing of use, papers and contributions become the legal copyright of the publisher unless otherwise agreed.
The editor may make use of Turtitin software for checking the originality of submissions received.