المسؤولية الاجتماعية ودورها في تعزيز جودة الخدمات : دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في مديرية توزيع كهرباء نينوى / المركز

المؤلفون

  • بشار غانم حسين

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v26i120.1920

الكلمات المفتاحية:

Social responsibility, quality of service.

الملخص

يهدف البحث الحالي الى تشخيص دور المسؤولية الاجتماعية كونها من العوامل المساعدة في تعزيز جودة الخدمات , حيث سعى البحث الحالي لبيان علاقات الارتباط والاثر للمسؤولية الاجتماعية بأبعادها المتمثلة بــ (البعد الاقتصادي, القانوني, الاخلاقي, والانساني) على قطاع الخدمات المتعلق بمجال الكهرباء في محافظة نينوى لأهميته وعلاقته المباشرة مع المواطن بالأخص بعد انتهاء العمليات العسكرية ودمار قطاع الكهرباء بنسبة كبيرة في مدينة الموصل , وتم اختيار مديرية توزيع كهرباء نينوى / المركز كمجتمع للبحث , واختيار عينة البحث من (الاداريين والعاملين) في المنظمة المبحوثة وتوزيع (40) استمارة اعدت لهذا الغرض لبيان رأي عينة البحث حول متغيرات البحث (المسؤولية الاجتماعية وجودة الخدمات) , وتم الاعتماد على البرنامج الاحصائي (SPSS) للوصول الى النتائج, والتي ايدت مشكلة وفرضيات البحث بنسب مقبولة كما توصل البحث الى مجموعة من الاستنتاجات والمقترحات والتي اكدت على تبني المنظمة المبحوثة لمتغيري البحث .

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2020-06-30

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

حسين ب.غ. (2020) "المسؤولية الاجتماعية ودورها في تعزيز جودة الخدمات : دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في مديرية توزيع كهرباء نينوى / المركز", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 26(120), ص 337–352. doi:10.33095/jeas.v26i120.1920.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 684

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.