اثر تبني المسؤولية الاجتماعية على الأداء التسويقي دراسة تطبيقية على شركة نفطال
DOI:
https://doi.org/10.33095/jeas.v26i123.1986الكلمات المفتاحية:
مسؤولية اجتماعية ، الأداء التسويقي ، مسؤولية بيئية.الملخص
هدف هذه الورقة البحثية إلى دراسة أثر تبني المسؤولية الاجتماعية للشركات على مؤشرات الأداء التسويقي ، حيث اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي للمفاهيم النظرية ، بالإضافة إلى المنهج الإحصائي باستخدام برنامج SPSS v25 لتحليل الاستبيان واختبار الفرضيات الدراسة. أوضحت النتائج وجود ارتباط إيجابي بين المسئولية الاجتماعية ومؤشرات الأداء التسويقي ، ووجدت دراسة التطبيقية في مؤسسة نفطال أنه من الأفضل لها مزج المسؤوليات البيئية والاجتماعية من أجل تحسين أدائها التسويقي. كما أوصت الدراسة بضرورة أن تتبنى نفطال المسؤوليات الأربعة بشكل متساوٍ وصحيح وأن تجعل عمالها أكثر وعيًا بالمسؤولية البيئية والاجتماعية من خلال ترسيخها إيمانًا برسالتها ورؤيتها ، من أجل الحصول على مكانة عالمية.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
Articles submitted to the journal should not have been published before in their current or substantially similar form or be under consideration for publication with another journal. Please see JEAS originality guidelines for details. Use this in conjunction with the points below about references, before submission i.e. always attribute clearly using either indented text or quote marks as well as making use of the preferred Harvard style of formatting. Authors submitting articles for publication warrant that the work is not an infringement of any existing copyright and will indemnify the publisher against any breach of such warranty. For ease of dissemination and to ensure proper policing of use, papers and contributions become the legal copyright of the publisher unless otherwise agreed.
The editor may make use of Turtitin software for checking the originality of submissions received.