أستراتيجيات ادارة العمليات وتأثيرها في بهجة الزبون / دراسة استطلاعية في معمل الكنز

المؤلفون

  • Reem Abdulkareem Jayan
  • Tamara Nidhal Shawkat

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v26i122.2009

الكلمات المفتاحية:

Operations management strategies, customer delight.

الملخص

الغرض: لقياس العلاقة بين استراتيجيات ادارة العمليات كمتغير مستقل على بهجة الزبون كمتغير معتمد.

التصميم/ المنهجية/ المدخل: شملت مفردات عينة البحث مندوبي المبيعات وزبائن الاسواق المبحوثة بنسبة (100%) نسبة الأسترداد تبلغ (95) زبونا و (95) مندوباً لمنتجات هذا المعمل في منطقتي (حي البنوك والكرادة)، أختيروا عشوائياً من مجتمعٍ مفتوح في هاتين المنطقتين السكنيتين . تم استعمال الوسائل الاحصائية (الأوساط الحسابية, الإنحرافات المعيارية, اختبار (t-test), معامل إرتباط هورست (Horst), تحليل الإنحدار البسيط).

 النتائج: يحتاج القائمون على ادارة المعمل الأهتمام بالترويج والتحديثات المستمرة التي تتبنى توافر عنصري الإثارة والتشويق بما يحقق توقع ومفاجأة الزبون التي تزيد من بهجته ، بما يحقق زيادة إقبال الزبائن على منتاجتهم .

الاثار العملية: تحديد وتحسين إستراتيجيات ادارة العمليات لتعزيز بهجة الزبائن , وتحقيق اقصى درجات الرضا الا وهي بهجة الزبون . 

الاصالة/ القيمة: يعد  البحث أضافة جديدة للدراسات في الربط بين المتغيرين ,كما جاء البحث لزيادة قوة القطاع الخاص وتشجيع الانتاج واستقلالية البلد والسيطرة على الاسواق المحلية .

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2020-10-30

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

Jayan, R.A. و Shawkat, T.N. (2020) "أستراتيجيات ادارة العمليات وتأثيرها في بهجة الزبون / دراسة استطلاعية في معمل الكنز", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 26(122), ص 295–314. doi:10.33095/jeas.v26i122.2009.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 730

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.