تأثير التراصف الاستراتيجي في سمعة المنظمة

المؤلفون

  • Sarah ahmed abdulkreem
  • Hadeel kadhm saeed

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v27i125.2072

الكلمات المفتاحية:

التراصف الاستراتيجي ، سمعة المنظمة ، شركة سومو

الملخص

تهدف الدراسة الحالية الى تحديد مدى اهتمام شركة سومو بعمليات التراصف الاستراتيجي وهل هذا الاهتمام كافي لينعكس في تعزيز سمعتها التنظيمية، وكان ميدان البحث في شركة تسويق النفط SOMO ، وقد تم استهداف المدراء في الادارة العليا ضمن هذه الشركة وتم استخدام الاستبانة كأداة لجمع لبيانات، وقد كان مجتمع الدراسة (109)، وتم توزيع (105) استمارة استبيان، تم استرداد (94) استمارة و(11) استمارة لم تسترد، وكانت الاستبانات الصالحة للاستخدام قد بلغت (91) وقد تم استخدام المنهج التحليلي والوصفي للدراسة،  توصل البحث الحالي الى ايجاد علاقة طردية وتأثير ايجابي للتراصف الاستراتيجي في سمعة المنظمة ، وقد كان للمتغير الفرعي اعلى تأثير في سمعة المنظمة هو (الحوكمة)، اي اثبت هذا البحث  وجود العلاقة المقترحة والتأثير بين التراصف الاستراتيجي وسمعة المنظمة، و من خلال اطلاع الباحثة على الدراسات السابقة المحلية والعالمية لم تجد دراسة تبحث في العلاقة بين هذين المتغيرين

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2021-01-01

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

abdulkreem, S. ahmed و saeed, H. kadhm (2021) "تأثير التراصف الاستراتيجي في سمعة المنظمة", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 27(125), ص 193–211. doi:10.33095/jeas.v27i125.2072.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 518

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.