تأثير التراصف الاستراتيجي في سمعة المنظمة
DOI:
https://doi.org/10.33095/jeas.v27i125.2072الكلمات المفتاحية:
التراصف الاستراتيجي ، سمعة المنظمة ، شركة سوموالملخص
تهدف الدراسة الحالية الى تحديد مدى اهتمام شركة سومو بعمليات التراصف الاستراتيجي وهل هذا الاهتمام كافي لينعكس في تعزيز سمعتها التنظيمية، وكان ميدان البحث في شركة تسويق النفط SOMO ، وقد تم استهداف المدراء في الادارة العليا ضمن هذه الشركة وتم استخدام الاستبانة كأداة لجمع لبيانات، وقد كان مجتمع الدراسة (109)، وتم توزيع (105) استمارة استبيان، تم استرداد (94) استمارة و(11) استمارة لم تسترد، وكانت الاستبانات الصالحة للاستخدام قد بلغت (91) وقد تم استخدام المنهج التحليلي والوصفي للدراسة، توصل البحث الحالي الى ايجاد علاقة طردية وتأثير ايجابي للتراصف الاستراتيجي في سمعة المنظمة ، وقد كان للمتغير الفرعي اعلى تأثير في سمعة المنظمة هو (الحوكمة)، اي اثبت هذا البحث وجود العلاقة المقترحة والتأثير بين التراصف الاستراتيجي وسمعة المنظمة، و من خلال اطلاع الباحثة على الدراسات السابقة المحلية والعالمية لم تجد دراسة تبحث في العلاقة بين هذين المتغيرين
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
Articles submitted to the journal should not have been published before in their current or substantially similar form or be under consideration for publication with another journal. Please see JEAS originality guidelines for details. Use this in conjunction with the points below about references, before submission i.e. always attribute clearly using either indented text or quote marks as well as making use of the preferred Harvard style of formatting. Authors submitting articles for publication warrant that the work is not an infringement of any existing copyright and will indemnify the publisher against any breach of such warranty. For ease of dissemination and to ensure proper policing of use, papers and contributions become the legal copyright of the publisher unless otherwise agreed.
The editor may make use of Turtitin software for checking the originality of submissions received.