دور ابتكار المنتجات في تحسين سمعة المنظمة / دراسة ميدانية في شركة تسويق النفط )سومو(

المؤلفون

  • Aya Shaheen Jawad
  • Saadoun Hammoud Jatheer Al-Rabia’i

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v27i129.2172

الكلمات المفتاحية:

ابتكار المنتجات , سمعة المنظمة

الملخص

يهدف البحث الى التحقق من وجود علاقات بين ابتكار المنتجات وسمعة المنظمة, وتتمثل مشكلة البحث كون شركة تسويق النفط (سومو) تحتاج الى اساليب ابتكارية غير تقليدية في ابتكار منتجاتها وتحسين سمعة المنظمة, وتبرز اهمية البحث كونه يتناول متغيرات مهمة في منظمات الاعمال تساعد على زيادة ولاء الزبائن. وانطلق البحث من فرضيتان رئيسة لاستكشاف علاقات الارتباط والتأثير بين متغيرات البحث عن طريق تحليل اجابات عينة البحث التي شملت (221) موظف وموظفة من العاملين في شركة تسويق النفط (سومو) ، وتم جمع البيانات والمعلومات باستخدام الاستبانة، والمقابلات الشخصية، فضلا عن التواجد الميداني للباحث، وتم تحليل البيانات باستخدام البرنامج الاحصائي (SPSS v.24). ومجموعة من الاساليب الإحصائية , وكانت ابرز النتائج التي توصل اليها البحث تبين ان اي تغيير في ابتكار المنتجات سيسهم في احداث تغيير في سمعة المنظمة

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2021-09-30

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

Jawad, A.S. و Al-Rabia’i, S.H.J. (2021) "دور ابتكار المنتجات في تحسين سمعة المنظمة / دراسة ميدانية في شركة تسويق النفط )سومو(", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 27(129), ص 1–22. doi:10.33095/jeas.v27i129.2172.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 653

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.