دور ابتكار المنتجات في تحسين سمعة المنظمة / دراسة ميدانية في شركة تسويق النفط )سومو(
DOI:
https://doi.org/10.33095/jeas.v27i129.2172الكلمات المفتاحية:
ابتكار المنتجات , سمعة المنظمةالملخص
يهدف البحث الى التحقق من وجود علاقات بين ابتكار المنتجات وسمعة المنظمة, وتتمثل مشكلة البحث كون شركة تسويق النفط (سومو) تحتاج الى اساليب ابتكارية غير تقليدية في ابتكار منتجاتها وتحسين سمعة المنظمة, وتبرز اهمية البحث كونه يتناول متغيرات مهمة في منظمات الاعمال تساعد على زيادة ولاء الزبائن. وانطلق البحث من فرضيتان رئيسة لاستكشاف علاقات الارتباط والتأثير بين متغيرات البحث عن طريق تحليل اجابات عينة البحث التي شملت (221) موظف وموظفة من العاملين في شركة تسويق النفط (سومو) ، وتم جمع البيانات والمعلومات باستخدام الاستبانة، والمقابلات الشخصية، فضلا عن التواجد الميداني للباحث، وتم تحليل البيانات باستخدام البرنامج الاحصائي (SPSS v.24). ومجموعة من الاساليب الإحصائية , وكانت ابرز النتائج التي توصل اليها البحث تبين ان اي تغيير في ابتكار المنتجات سيسهم في احداث تغيير في سمعة المنظمة
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
Articles submitted to the journal should not have been published before in their current or substantially similar form or be under consideration for publication with another journal. Please see JEAS originality guidelines for details. Use this in conjunction with the points below about references, before submission i.e. always attribute clearly using either indented text or quote marks as well as making use of the preferred Harvard style of formatting. Authors submitting articles for publication warrant that the work is not an infringement of any existing copyright and will indemnify the publisher against any breach of such warranty. For ease of dissemination and to ensure proper policing of use, papers and contributions become the legal copyright of the publisher unless otherwise agreed.
The editor may make use of Turtitin software for checking the originality of submissions received.