تأثير تسويق الحنين في نية الشراء لدى المستهلك
DOI:
https://doi.org/10.33095/jeas.v29i136.2603الكلمات المفتاحية:
Nostalgia Marketing, Consumers' Purchase Intention, Consumer's Behavior, Purchase Intention .، تسويق الحنين، نية الشراء لدى المستهلك، سلوك المستهلك، النية للشراء.الملخص
الهدف من هذه الورقة هو تحديد تأثير تسويق الحنين في نية الشراء لدى المستهلك والعوامل الديموغرافية. يعد تسويق الحنين من الأفكار التسويقية التي تستخدمها بعض المنظمات لجذب المستهلكين عن طريق استحضار الذكريات أو التراث في أذهانهم. هذه الطريقة من شأنها أن تؤثر على عواطف ومشاعر الناس، مما قد يزيد من رغبتهم في الشراء. تم استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات وتم توزيعها على عينة عشوائية قوامها (512) فرداً. العينة عبارة عن مجموعة من الأفراد الذين شاهدوا منحوتات صغيرة معروضة في محلات تجارية داخل مول بابلون في بغداد، وتُظهر هذه المنحوتات الصغيرة حياة البغداديين في خمسينات وستينات القرن الماضي. لقد تم استخدام البرمجيات الإحصائية لتحليل البيانات. تشير النتيجة الحاسمة للبحث إلى وجود تأثير إيجابي لتسويق الحنين في نية الشراء لدى المستهلك.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.
Articles submitted to the journal should not have been published before in their current or substantially similar form or be under consideration for publication with another journal. Please see JEAS originality guidelines for details. Use this in conjunction with the points below about references, before submission i.e. always attribute clearly using either indented text or quote marks as well as making use of the preferred Harvard style of formatting. Authors submitting articles for publication warrant that the work is not an infringement of any existing copyright and will indemnify the publisher against any breach of such warranty. For ease of dissemination and to ensure proper policing of use, papers and contributions become the legal copyright of the publisher unless otherwise agreed.
The editor may make use of Turtitin software for checking the originality of submissions received.