تأثير تسويق الحنين في نية الشراء لدى المستهلك

المؤلفون

  • ياسر عادل محمود الخفاجي

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v29i136.2603

الكلمات المفتاحية:

Nostalgia Marketing, Consumers' Purchase Intention, Consumer's Behavior, Purchase Intention .، تسويق الحنين، نية الشراء لدى المستهلك، سلوك المستهلك، النية للشراء.

الملخص

الهدف من هذه الورقة هو تحديد تأثير تسويق الحنين في نية الشراء لدى المستهلك  والعوامل الديموغرافية. يعد تسويق الحنين من الأفكار التسويقية التي تستخدمها بعض المنظمات لجذب المستهلكين عن طريق استحضار الذكريات أو التراث في أذهانهم. هذه الطريقة من شأنها أن تؤثر على عواطف ومشاعر الناس، مما قد يزيد من رغبتهم في الشراء. تم استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات وتم توزيعها على عينة عشوائية قوامها (512) فرداً. العينة عبارة عن مجموعة من الأفراد الذين شاهدوا منحوتات صغيرة معروضة في محلات تجارية داخل مول بابلون في بغداد، وتُظهر هذه المنحوتات الصغيرة حياة البغداديين في خمسينات وستينات القرن الماضي. لقد تم استخدام البرمجيات الإحصائية لتحليل البيانات. تشير النتيجة الحاسمة للبحث إلى وجود تأثير إيجابي لتسويق الحنين في نية الشراء لدى المستهلك.

 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2023-06-05

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

عادل محمود الخفاجي ي. (2023) "تأثير تسويق الحنين في نية الشراء لدى المستهلك", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 29(136), ص 27–39. doi:10.33095/jeas.v29i136.2603.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 564

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين