تقييم الأداء وتأثيره في مخرجات العمل السلوكية والموقفية بحث تحليلي لآراء عينة من تدريسيي كليات جامعة الفلوجة

المؤلفون

  • Ahmed Rajab Mushier
  • Salma Hutyta Raheemah

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v27i125.2077

الكلمات المفتاحية:

تقييم الأداء , مخرجات العمل السلوكية, مخرجات العمل الموقفية, كليات جامعة الفلوجة

الملخص

يهدف البحث الحالي الى معرفة مــــدى تأثير تقييم الأداء بأبعاده كمتغير تفسيري في مخرجات العمل السلوكية والموقفية بأبعادها كمتغير مستجيب لأجل الوصول لحلول مناسبة تسعى من خلالها جامعة الفلوجة في تحقيق هدفها في عملية تشخيص محاور القوة والإستفادة منها في عملية تعزيز مكانة ورصانة الموقف الأكاديمي للأستاذ واعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليــلي في انجاز هــذه الدراســة ، وتم جمع البيانات من الأساتذة الجامعيين ومن ضمنهم قيادات و رؤساء الاقسام والشعب البالغ عددهم (97) تدريسي ، وقد تم الاعتماد على الاستبانة في جمع البيانات والتي ضمت (79) فقرة ، فضلاً عن استعانة الباحث بالمقابلات الشخصية والبيانات والمشاهدات الميدانية كأدوات مساعدة في تعزيز نتائج الاستبانة، وكذلك على برنامج (SPSS V.19) في معالجة وتحليل الاستبانات، واستخدام اساليب الاحصاء الوصفي (الوسط الحسابي، الانحـــراف المعيــــاري، مـــعامل الاختـــلاف،   الانحـــدار الخطي البسيط ، الاهمية النسبية، معامــل الارتباط بيرسون)، فيما كانت ابرز النتائج التي توصــل اليها الباحث تبين وجود علاقة إرتباط و تأثير ذو دلالة معنوية لتقييم الأداء في مخرجات العمل السلوكية والموقفية وهذا ما يؤكده الباحث على ضرورة الإهتمام بزيادة فاعلية الأداء الجامعي بصورة عامة

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2021-01-01

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

Mushier, A.R. و Raheemah, S.H. (2021) "تقييم الأداء وتأثيره في مخرجات العمل السلوكية والموقفية بحث تحليلي لآراء عينة من تدريسيي كليات جامعة الفلوجة", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 27(125), ص 294–310. doi:10.33095/jeas.v27i125.2077.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 993

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.