الوعي البيئي في المناهج التعليمية ودوره في التخطيط المستدام للبيئة

المؤلفون

  • تماضر حميد مهدي
  • عماد عبد الكريم خيطان

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v22i93.431

الكلمات المفتاحية:

الوعي البيئي، التربية البيئية، التخطيط المستدام.، : Environmental Awareness،Environmental Education ،sustainable planning

الملخص

المستخلص :

هدف البحث الحالي الى تعرف الوعي البيئي في المناهج التعليمية ودوره في التخطيط المستدام للبيئة , فكان مجتمع البحث المدارس التعليمية النظامية الرسمية ( رياض الاطفال , الابتدائية , الثانوية ) لمحافظة بغداد – العراق , وتكونت عينة البحث من  ( 100) معلم ومدرس , ولما كان البحث وصفيا تحليليا , فقد اختار الباحثان , الاداة المناسبة لاجراءات البحث ( الاستبانة المغلقة ) , وزعت على عينة البحث , وقد استعمل الباحثان الوسائل الاحصائية المناسبة للإجراءات منها : الوسط المرجح لاستخراج حدة الفقرة , و معادلة بيرسون لا ستخراج معامل الثبات , وقد توصل البحث الى استنتاجات عدة منها : - ضعف المناهج التعليمية التي تناولت الوعي البيئي والتربية البيئية في الكتب الدراسية ذات العلاقة بالموضوع .

 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2016-11-01

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

مهدي ت.ح. و خيطان ع.ع.ا. (2016) "الوعي البيئي في المناهج التعليمية ودوره في التخطيط المستدام للبيئة", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 22(93), ص 214. doi:10.33095/jeas.v22i93.431.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 575

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.