الوعي البيئي في المناهج التعليمية ودوره في التخطيط المستدام للبيئة
DOI:
https://doi.org/10.33095/jeas.v22i93.431الكلمات المفتاحية:
الوعي البيئي، التربية البيئية، التخطيط المستدام.، : Environmental Awareness،Environmental Education ،sustainable planningالملخص
المستخلص :
هدف البحث الحالي الى تعرف الوعي البيئي في المناهج التعليمية ودوره في التخطيط المستدام للبيئة , فكان مجتمع البحث المدارس التعليمية النظامية الرسمية ( رياض الاطفال , الابتدائية , الثانوية ) لمحافظة بغداد – العراق , وتكونت عينة البحث من ( 100) معلم ومدرس , ولما كان البحث وصفيا تحليليا , فقد اختار الباحثان , الاداة المناسبة لاجراءات البحث ( الاستبانة المغلقة ) , وزعت على عينة البحث , وقد استعمل الباحثان الوسائل الاحصائية المناسبة للإجراءات منها : الوسط المرجح لاستخراج حدة الفقرة , و معادلة بيرسون لا ستخراج معامل الثبات , وقد توصل البحث الى استنتاجات عدة منها : - ضعف المناهج التعليمية التي تناولت الوعي البيئي والتربية البيئية في الكتب الدراسية ذات العلاقة بالموضوع .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
Articles submitted to the journal should not have been published before in their current or substantially similar form or be under consideration for publication with another journal. Please see JEAS originality guidelines for details. Use this in conjunction with the points below about references, before submission i.e. always attribute clearly using either indented text or quote marks as well as making use of the preferred Harvard style of formatting. Authors submitting articles for publication warrant that the work is not an infringement of any existing copyright and will indemnify the publisher against any breach of such warranty. For ease of dissemination and to ensure proper policing of use, papers and contributions become the legal copyright of the publisher unless otherwise agreed.
The editor may make use of Turtitin software for checking the originality of submissions received.