مقارنة بعض الطرائق المعلمية واللامعلمية لتصميم القطاعات العشوائية للقياسات المكررة
DOI:
https://doi.org/10.33095/jeas.v13i48.1230الكلمات المفتاحية:
مقارنة بعض الطرائق المعلمية واللامعلمية لتصميم القطاعات العشوائية للقياسات المكررةالملخص
ان تصميم القطاعات العشوائية للقياسات المكررة هو التصميم الذي تعطى فيه الوحدة التجريبية (subject)لكل المعالجات ففي هذه الحالة الوحدة التجريبية تعامل على انها قطاع (block) . لقد تم اقتراح العديد من الاختبارات اللامعلمية منها اختبار 1937)) Friedman واختبار Koch (1969) واختبار 1988))Kepner& Robinson في حالة عدم تحقق افتراض التوزيع الطبيعي للبيانات بالاضافة الى اختبار F في حالة تحقق شروط تحليل التباين عندما تكون المشاهدات داخل القطاع تفترض لان تكون متساوية الارتباط . ان الغرض من هذا البحث هو تلخيص نتائج دراسة المحاكاة لمقارنة هذه الطرائق بالاضافة الى عرض الطريقة المقترحة من قبل الباحثين ومقارنة نتائجها .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
Articles submitted to the journal should not have been published before in their current or substantially similar form or be under consideration for publication with another journal. Please see JEAS originality guidelines for details. Use this in conjunction with the points below about references, before submission i.e. always attribute clearly using either indented text or quote marks as well as making use of the preferred Harvard style of formatting. Authors submitting articles for publication warrant that the work is not an infringement of any existing copyright and will indemnify the publisher against any breach of such warranty. For ease of dissemination and to ensure proper policing of use, papers and contributions become the legal copyright of the publisher unless otherwise agreed.
The editor may make use of Turtitin software for checking the originality of submissions received.