تأثير أبعاد التعلم المنظمي في توافر أبعاد المنظمة المتعلمة " دراسة وصفية تحليلية لآراء عينة من العاملين في وزارة التخطيط العراقية "

المؤلفون

  • فاضل جميل طاهر

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v17i64.924

الكلمات المفتاحية:

أبعاد التعلم المنظمي

الملخص

هدف هذا البحث دراسة ابعاد التعلم المنظمي في توافر ابعاد المنظمة المتعلمة في وزارة التخطيط العراقية من حيث العلاقة والتأثير إذ حُددت ابعاد التعلم المنظمي  بـ (ديناميكيات التعلم, التمكين الاداري, ادارة المعرفة, تطبيق التكنولوجيا) بينما حُددت أبعاد المنظمة المتعلمة ب (القيم الثقافية, نقل المعرفة, الإتصال, خصائص العاملين), اُستخدمت الإستبانة لجمع البيانات في هذا البحث من عينة قصدية لأربعين من العاملين الذين يعملون بالوزارة المبحوثة وبمختلف المواقع الوظيفية .

قُسِم هذا البحث الى اربعة اقسام الأول خُصص لمنهجية البحث أما الثاني فكان مُخصصاً للجانب النظري والثالث لمناقشة وتحليل النتائج العملية والأخير للاستنتاجات وكانت النتيجة الرئيسية لهذا البحث وجود علاقة ارتباط وتأثير للتعلم المنظمي بالمنظمة المتعلمة في الوزارة المبحوثة .

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2011-12-01

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

طاهر ف.ج. (2011) "تأثير أبعاد التعلم المنظمي في توافر أبعاد المنظمة المتعلمة ’ دراسة وصفية تحليلية لآراء عينة من العاملين في وزارة التخطيط العراقية ’", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 17(64), ص 118. doi:10.33095/jeas.v17i64.924.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 566

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.