دور العدالة التنظيمية في أداء أعضاء هيئة التدريس في المعهد التقني الحويجة
DOI:
https://doi.org/10.33095/jeas.v25i112.1658الكلمات المفتاحية:
العدالة التنظيمية ،الأداء الوظيفي، Organizational fairness , functional performance .الملخص
يهدف البحث الى التعرف على مستوى العدالة التنظيمية في المعهد التقني الحويجة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ودرجة أدائهم وطبيعة العلاقة بين العدالة التنظيمية وأداء هيئة التدريس، وقامت الباحثة بتعديل وتطوير استمارة الإستبانة بمقياس ليكرت ثلاثي ثم طبقت على عينة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة قوامها(50) تدريسي، وتم تحليل البيانات وفق الأساليب الإحصائية لتحقيق فرضية البحث، وتم التوصل الى جملة من الاستنتاجات يستفاد منها المعهد قيد البحث لتلافي الكثير من المشاكل والنهوض برسالة المؤسسة التعليمية ،وتم طرح جملة من التوصيات لتطبيق العدالة لتعزيز الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس من خلال إشباع حاجاتهم ورغباتهم لما لها من أثر ايجابي في المحافظة على الأداء الوظيفي المرتفع.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
Articles submitted to the journal should not have been published before in their current or substantially similar form or be under consideration for publication with another journal. Please see JEAS originality guidelines for details. Use this in conjunction with the points below about references, before submission i.e. always attribute clearly using either indented text or quote marks as well as making use of the preferred Harvard style of formatting. Authors submitting articles for publication warrant that the work is not an infringement of any existing copyright and will indemnify the publisher against any breach of such warranty. For ease of dissemination and to ensure proper policing of use, papers and contributions become the legal copyright of the publisher unless otherwise agreed.
The editor may make use of Turtitin software for checking the originality of submissions received.