دور العدالة التنظيمية في أداء أعضاء هيئة التدريس في المعهد التقني الحويجة

المؤلفون

  • خولة صدر الدين كريم

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v25i112.1658

الكلمات المفتاحية:

العدالة التنظيمية ،الأداء الوظيفي، Organizational fairness , functional performance .

الملخص

يهدف البحث الى التعرف على مستوى العدالة التنظيمية في المعهد التقني الحويجة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ودرجة أدائهم وطبيعة العلاقة بين العدالة التنظيمية وأداء هيئة التدريس، وقامت الباحثة بتعديل وتطوير استمارة الإستبانة بمقياس ليكرت ثلاثي ثم طبقت على عينة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة قوامها(50) تدريسي، وتم تحليل البيانات وفق الأساليب الإحصائية لتحقيق فرضية البحث، وتم التوصل الى جملة من الاستنتاجات يستفاد منها المعهد قيد البحث لتلافي الكثير من المشاكل والنهوض برسالة المؤسسة التعليمية ،وتم طرح جملة من التوصيات لتطبيق العدالة لتعزيز الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس من خلال إشباع حاجاتهم ورغباتهم لما لها من أثر ايجابي في المحافظة على الأداء الوظيفي المرتفع.    

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2019-06-01

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

كريم خ.ص.ا. (2019) "دور العدالة التنظيمية في أداء أعضاء هيئة التدريس في المعهد التقني الحويجة", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 25(112), ص 217–233. doi:10.33095/jeas.v25i112.1658.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 788

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.