تأثير المزيج الترويجي في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة للمنظمات الصناعية: بحث ميداني في مصفى الدورة

المؤلفون

  • رسل سلمان نعمة
  • احمد عبد محمود الجنابي
  • مصطفى محمود محمد

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v26i120.1916

الكلمات المفتاحية:

Promotional Mix, Competitive Advantage, Creative Culture, Core Capabiliti، المزيج الترويجي، الميزة التنافسية المستدامة، الثقافة الابداعية

الملخص

الغرض: تحديد اثر المزيج الترويجي في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة في مصفى الدورة.

المشكلة: توقع قصور في توظيف ابعاد المزيج الترويجي في ضمان ميزة تنافسية للمنظمة المبحوثة

التصميم/ المنهجية/ المدخل: اختير مصفى الدورة ميداناً للتطبيق، اختيرت عينًة البحث القصدية والمكونة من (143) شخص من موارد المصفى البشرية ، و تم اعتماد الأستبانة كأداة الحصول على البيانات التي تم اِعدادها اٍستناداً الى مجموعة من المقايْيس الجاهْزة بعد إخضاعها الى عدد من إختبارات الصدق والثبات وتم إستعمل برنامج (SPSS,V22) الاحصائي في إدخال وتْحليل بَيانات الدراسة.

النتائج: وجود علاقة طردية وتأثير ايجابي للمزيج التسويقي في تحقيق الميزة التنافسية.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2020-06-30

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

نعمة ر.س., الجنابي ا.ع.م. و محمد م.م. (2020) "تأثير المزيج الترويجي في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة للمنظمات الصناعية: بحث ميداني في مصفى الدورة", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 26(120), ص 261–280. doi:10.33095/jeas.v26i120.1916.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 390

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.