قياس جودة الخدمات المصرفية الاسلامية من منظور العملاء "دراسة تطبيقية على بعض المصارف الاسلامية السعودية"

المؤلفون

  • صادق احمد عبد الله السبئي

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v23i97.305

الكلمات المفتاحية:

Quality , Islamic Banking

الملخص

المستخلص

تهدف هذه الدراسة للتعرف على مستوى جودة الخدمات المصرفية الاسلامية  في المملكة العربية السعودية، ومعرفة الأهمية النسبية للأبعاد المختلفة الممثلة لجودة الخدمة المصرفية ، وقد اشتملت الدراسة على عينة مقصودة من عملاء مصرفي الراجحي والبلاد الاسلاميين عددها (69) مفردة وخلصت الى أن مستوى الجودة الكلية للخدمات المصرفية الاسلامية مرتفعة ، غير أن أهميتها النسبية تختلف من بعد لآخر فنجدها في أبعاد الأمان والثقة والجوانب المادية الملموسة مرتفعة جدا وهذا حسن ،  لكنها بالمقابل لم تعط نفس الاهتمام للجوانب التطبيقية  كالاستجابة لرغبات العملاء ومساعدتهم وتطوير الخدمة المقدمة لهم، وكذلك الاهتمام الشخصي بالعميل، وأهم من ذلك كله البعد الذي تأسست المصارف الاسلامية من أجله وهو الالتزام الشرعي فقد حصل على أدنى درجة جودة وهي 0.50 .

 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2017-06-01

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

عبد الله السبئي ص.ا. (2017) "قياس جودة الخدمات المصرفية الاسلامية من منظور العملاء ’دراسة تطبيقية على بعض المصارف الاسلامية السعودية’", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 23(97), ص 174. doi:10.33095/jeas.v23i97.305.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 247

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.