اثر سماع صوت الزبون في تحقيق التفوق التنافسي "دراسة مقارنة" في شركات الهاتف النقال زين للاتصالات وآسيا سيل للاتصالات

المؤلفون

  • سعدون حمود جثير
  • سارة علي سعيد

DOI:

https://doi.org/10.33095/jeas.v18i68.975

الكلمات المفتاحية:

: صوت الزبون , التفوق التنافسي، Voice of the customer, Competitive Superiority

الملخص

 يعد موضوع سماع صوت الزبون من الموضوعات الحديثة نسبياً في الفكر الإداري , اذ نال اهتمام الكثير من المنظمات على اختلاف انواعها , وذلك لأهميته في تحقيق النجاح و الاستمرار و التفوق لها , لذلك ظهرت الحاجة لدراسة هذا المصطلح في المنظمات العراقية ومحاولة تشخيص مدى تنفيذ عينة الدراسة لسماع صوت الزبون واثر ذلك في تحقيق التفوق التنافسي .

تألفت عينة البحث من مجموعة من العاملين في شركتي زين للاتصالات وأسيا سيل للاتصالات وقد تم استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات , اذ بلغ عددها (109) بواقع (49) لشركة زين للاتصالات و (60) لشركة أسيا سيل للاتصالات .

وقد توصلت البحث لوجود فروق معنوية في سماع صوت الزبون بين الشركتين المبحوثتين وبناءً على ذلك قدمت مجموعة من التوصيات

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2012-12-01

إصدار

القسم

البحوث الإدارية

كيفية الاقتباس

جثير س.ح. و سعيد س.ع. (2012) "اثر سماع صوت الزبون في تحقيق التفوق التنافسي ’دراسة مقارنة’ في شركات الهاتف النقال زين للاتصالات وآسيا سيل للاتصالات", مجلة العلوم الاقتصادية والادارية, 18(68), ص 120. doi:10.33095/jeas.v18i68.975.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 281

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 3 > >>